NEWS

Post Top Ad

Blossom Themes

Sunday, June 3, 2018

cpa للمبتدءين كل ما يجب ان تعرفه عن التسويق الإلكتروني

لقد جمعت لك في هذه الصفحة مجموعة من الأدوات و المصادر و الشركات  التي ستحتاجها  في مسيرتك كمسوق إلكتروني, شراء الترافيك, أدوات التتبع, أدوات التجسس على المنافسين 





  • الإستضافة :
طبعا كمسوق إلكتروني فإنك ستحتاج إلى إستضافة VPS وليس إستضافة مشتركة, لكون هذه الأخيرة بطيئة و تتوقف أحيانا, كما أن سرعة الموقع تؤثر في عدد التحويلات,  و أفضل 3 شكرات إستضافات تفدم إستضافة VPS جيدة عملت معها:





سأقسم شركات الإستضافة إلى صنفين, الصنف الأول خاص بالأشخاص الذين يريدون إنشاء مدونات أما الصنف الثاني فهو مخصص لمن يريدون العمل في مجال CPA فقط.




أولا : إستضافات المدونات و المواقع : 
بالحديث عن إستضافات المدونات فهي تستعمل سواء في بناء مواقع في نيتش معين و جمع قائمة بريدية, أو للربح من إعلانات جوجل و غيرها, فإذا كان هدفك من بين هته, فتأكد من إختيار واحدة من بين الإستضافات أسفله :




  1.  BlueHost إذا كنت تريد إنشاء مدونة سواء شخصية أو إحترافية على ووردبريس و كنت تبحث عن معايير السرعة و الدعم المتجاوب بالإضافة الى دومين مجاني و مساحة  غير محدودة فBluehost حسب رأيي الشخصي و تجربتي معهم ل4 سنوات فهي تبقى الخيار الأفضل, ما ستحتاجه لإنشاء مدونة هو Shared Hosting او ما يسمى بالإستضافة المشتركة, سعر هذه الإستضافة يبتدأ من 3.95 دولار إلى 5.95 دولار.





  1. InmotionHsting من بين أفضل شركات الإستضافة و تصنف خدمتها على أنها الأولى عالميا كما أنها توفر مجموعة من الخصائص المهمة التي تزيد من سرعة السيرفر, لذلك يمكنك تجربتها كذلك, سعر الخطة الأولى بها هو 29,99 دولار.
ثانيا : إستضافة العمل في CPA
أما للأشخاص الذين يفكرون في العمل التسويق الإلكتروني فقط, و رفع صفحات الهبوط و إرسال الترافيك فقط, فإن أفضل خيار هو إستضافة VPS وأما عن أغبى خيار فهو  الإستضافة المشتركة 😆 لماذا؟ ستجد رابط تدوينة بالأسفل ستجيب عن هذا السؤال.



  1. Vultr شركة إستضافة لا غنى عنها إذا كنت مبتدأ و تريد البدأ في مجال CPA لكي لا أطيل عليك كما ذكرت هناك رابط بآخر هته الفقرة.
  2. DigitalOcean من أشهر شركات الإستضافة التي يستعملها أغلب المسوقين الإلكترونيين نظرا لكونها توفر CDN و بسعر جبد جدا, فسعر أول خطة بها يبتدأ من 5 دولار شهريا





  • صفحات الهبوط :
Brackets : (برنامج لتحرير نصوص Html, ستحتاجه من أجل تعديل كود أو حذف ….)
Adobe Muse : برنامج لتصميم صفحات الهبوط يدويا
كما أنه هناك مجموعة من المواقع و الإضافات تجعل تصميم صفحات الهبوط سهلا جدا دون الحاجة لأي خبرة بHtml .. كما أنها تتميز بالإحترافية و البساطة, و سنذكر أفضل واحدة منها:



InstaBuilder من بين أفضل ادوات بناء صفحات الهبوط التي أستعملها في جميع المجالات, على العموم 


فInstaBuilder إضافة تقوم بتثيتها في موقعك على الووردبريس, تمنحك مجموعة كبيرة من صفحات الهبوط الجاهزة و عالية الجودة, إذا كنت حقا تريد العمل في مجال التسويق الإلكتروني فلا بد لك من الحصول عليها.
كما أنه توجد مجموعة من الأدوات مثل هذه الإضافة لكن شاركت معك أفضلها عن تجربة.
  • التراكينج و التتبع :
سنقسم هذه الادوات إلى جزئين, أدوات ذاتية الإستضافة, أي أنك تقوم برفعها بنفسك على أي إستضافة و أخرى تحتاج لشراء إستضافة.
  • غير ذاتية ذاتية الإستضافة :





  1. Improvely أداة جيدة جدا حقيقة و  سلسة الإستعمال فإذا كنت مبتدأ و لا تفهم في الأمور المعقدة فأنصحك بهذه, كما أنهم يقدمون خدمة دعم جيدة جدا. يمكنك تجربتها ل14 يوم مجانا.




  1. Voluum أشهر و أفضل برنامج تتبع, بحيث يستعمله أغلب المسوقين الإلكترونيين, كما أني أنصحك به إذا ناسب ميزانيتك, حيث سعر أقل خطة هو 99,99 دولار شهريا



يبقى مشكل هذه الأدوات أنها مكلفة بالنسبة لشخص مبتدأ بميزانية محدودة 😕 كذلك توجد أنواع أخرة ك Thrive Tracker …
  • ذاتية الإستضافة :


  1. CpvLab من بين أشهر برامج التراكينج في العالم و أفضلها في رأيي, يقدم عدد لا نهائي من الخصائص التي لا أستطيع الإستغناء عنها. سعره 297 دولار سنويا.

2. Prosper202 برنامج جيد كذالك للتراكينج يمكنك إستعماله كما أنه مجاني (سابقا) الآن يمكنك الحصول على نسخة pro ب 3.30 دولار للشهر فقط.






  • مصادر الترافيك  Traffic Sources


  1. ترافيك  Pop/redirect
PopAds : من بين أفضل الشركات الإعلانية التي يمكنك كمبتدأ البدأ بها كما أن سعر الترافيك بها رخيص قد تحصل على 1000 زائر بأقل من 4 دولار فقط كما أن الحد الأدني للإيداع بها لا يتجاوز 10 دولار. و هذا جيد لك كمبتدأ.



PropellerAds : هي كذلك من بين أفضل الشركات الإعلانية التي أستعملها لشراء الترافيك للعروض التي أسوق لها فهي تمنح مجموعة متنوعة من الترافيك :
  • PPV
  • Media
  • Display
  • Mobile
    • Other
كما أنها توفر  مجموعة من الخصائص الجيدة في الإستهداف و أنصح بها لكن الحد الأدنى للإيداع بها هو 100 دولار.

Post Top Ad

Blossom Themes